نابلس - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - أكد نائب مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح، عبدالله عبدالله، اليوم الإثنين، أن مصر والأردن تبذلان جهوداً مع السلطة الفلسطينية من أجل إعادة إطلاق المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وقال عبدالله في تصريحات لـ"النجاح الاخباري": "نثمن جهود المصريين والأردنيين، لدورهما في مساندة القضية الفلسطينية"، مشدداً على أن مصر والأردن هما الأقرب لفلسطين جغرافياً وسياساً.

وأضاف، أن" الجانب الفلسطيني لديه اشتراطات من أجل البدء في هذه المفاوضات، والشرط الأول يتمثل في عقد مؤتمر دولي برعاية دولية وبعض الأطراف في المنطقة، مشيراً إلى أن الأمر ليس محصوراً فقط على الإدارة الأميركية لإعادة إحياء المفاوضات".

وتابع عبد الله:" لا بد أن تكون المفاوضات ضمن جهد دولي، وسقف زمني لهذا المؤتمر، بالإضافة إلى تحديد أهداف هذا المؤتمر وإلى ماذا يسعى"

وأردف: "لا بد أن يسعى هذا المؤتمر للاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية والاتفاقيات الموقعة بيننا وبين الإسرائيليين وإلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي كشف عن جهود أردنية مصرية فلسطينية أميركية مكثفة من أجل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة على أساس  حل الدولتين.