نابلس - خاص - النجاح الإخباري - أكد أخصائي الأحياء الدقيقة والمناعة في جامعة النجاح د. وليد الباشا، أن لا جدوى من الإغلاق، في ظل هروب المواطنين من الاجراءات الوقائية المتبعة، وعدم الالتزام بها.

وأوضح خلال لقاء عبر "فضائية النجاح"، مساء اليوم الأحد، أن الإغلاق غير مجدي بسبب أنه يتم اليوم اغلاق وغدا يقومون بالفتح وتعود الحياة طبيعية، مشيرا إلى أن عدم التزام المواطن سيزيد من تسجيل أعداد الاصابات.

وأشار إلى ان بعض المواطنين يتداولون عبر منصات التواصل الاجتماعي أخبار مفبركة حول الفيروس وبات عدد لا بأس به يؤمن أنه مؤامرة، مشيرا إلى أن ذلك يسبب اشكالية كبيرة في عدم الالتزام باجراءات الوقائية.

ودعا إلى عدم منع اقامة الأفراح، لكنه شدد على ضرورة تحديد الأفراد المشاركين وضمن الاجراءات الوقائية المتبعة من قبل الصحة.

وبين أن المنع التام يؤدي إلى اقامة الأفراح بصورة غير قانوينة بالتهرب من الجهات الأمنية.

كما دعا إلى ضرورة تأجيل الفصل الدراسي الأول، نظرا لحالة الاضطراب في المدارس ما بين الفتح والإغلاق، موضحا أنه يمكن استبداله بأنشطة تعليمية منزلية.

وشدد على أننا مقبلون على شهر أكتوبر الذي تنتشر فيه الإنفلونزا والرشح وما شابه، منوها إلى أنه من الممكن حدوث عدم تفرقة بين المصابين بكورونا والإنفلونزا بين المواطنين.