نابلس - النجاح الإخباري - أكد تيسير ابو اسنينة رئيس بلدية الخليل ان جائجة كورونا لا يمكن مواجهتها الا من خلال عمل تكاملي من قبل الجميع من بلديات، وكافة المؤسسات الشريكة.

وقال  في حديث لـ" فضائية النجاح" خلال استضافته في التغطية الخاصة التي أطلقتها فضائية النجاح بدعم من جامعة النجاح الوطنية وبشراكة رئيسية مع شبكة وطن وشبكة قدس وراديو علم وعدد كبير من الاذاعات المحلية: " تم تاسيس لجنة طوارئ شاركت فيها كل القوى والمؤسسات وعشائر مدينة الخليل، التي ساعدت بفرض الاغلاق للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، ولكن عندما كان هناك تساهل واحتفالات وتجمعات وبيوت عزاء، انتشر الوباء بشكل كبير بالخليل، والسبب الاساسي ان جزء من العشائر تراجعت عن دورها، لذلك اعادة التعاون المطلب الاهم الان للوقاية من هذا الفيروس".

واضاف ابو اسنينة:"  في بعض المناطق بالخليل هناك غياب تام للأمن الفلسطيني، ونحن نتعامل معها من خلال التنظيم ولجان العشائر، في محاولة لضبط الامور ومنع تفشي الفيروس، كما وتم اقامة اكثر من حاجز للسيطرة على هذه المناطق".

وتابع: " اتخذنا مجموعة من الاجراءات وبدأنا بتعقيم البلدة والمرافق، بالموجة الثانية وضعنا برنامج لتعقيم البيوت التي تظهر فيها اصابات ومحيطها كذلك، اضافة لتقديم مساعدات لحلحول وتفوح واي جهة بحاجة لمساعدة فيما يتعلق بالتعقيم نحن جاهزون".