نابلس - النجاح الإخباري - إلى جانب ما تقدمه مستشفى النجاح الجامعي، من خدمات طبية متنوعة ومميزة للمرضى، لا تغفل عن الجانب الاجتماعي، ليكون لها بصمة في تثقيف المجتمع بخطورة الأمراض خاصة تلك الأمراض التي خصصت منظمة الصحة العالمية لها يوماً عالمياً، كاليوم العالمي لسرطان الثدي، الذي يصادف في الأول من أكتوبر من كل عام.

وتحرص المستشفى وإدارتها على أن يكون كل عام لها بصمة في هذا اليوم، بالتثقيف للحد من انتشار المرض، والقدرة على السيطرة عليه من خلال الكشف المبكر، ووفرت المستشفى هذا العام جهازاً خاصاً للكشف المبكر لسرطان الثدي، سيكون مجاناً على مدار شهر أكتوبر.

الدكتور إياد مقبول القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمستشفى النجاح الجامعي، أوضح في حديث خاص لـ موقع النجاح الاخباري، أن المستشفى تولي اهتماماً كبيراً للدور المجتمعي للمستشفى إلى جانب دورها في تقديم الخدمة الطبية للمرضى، مضيفاً أن اليوم العالمي لسرطان الثدي الذي يصادف الأول من أكتوبر الوردي، يعتبر واحدا من الأهداف الاستراتيجية للمستشفى بشكل عام وقسم الأورام وقسم التخطيط الصحي بشكل خاص، لتعزيز الدور المجتمعي والتثقيفي والتوعوي للمجتمع بضرورة الفحص المبكر للنساء قبل الإصابة بالمرض.

وأكد أن التشخيص المبكر في كل الأورام السرطانية والثدي خصوصا له نتائج إيجابية في التشافي، وكلما كان الاكتشاف مبكراً كانت النتائج أفضل، لذلك نحرص على تعزيز الرسالة التوعوية للنساء بضرورة الفحص المبكر قبل الإصابة.

وأشار الدكتور مقبول، إلى أن ما يميز هذا العام في الاهتمام باليوم العالمي لسرطان الثدي، هو أن الفعاليات ستكون مشتركة بين المستشفى الجامعي، وكلية الطب، وطلبة كلية الطب، تكون رسالة موحدة تحمل شعار واحد، (بوعيك احمي حالك)، وستنظم كلية الطب فعالية في الحرم الجامعي.

وتابع، أن من ضمن الفعاليات، هو أن المستشفى ستنشر نشرات توعوية والذهاب للمناطق الريفية لاستهداف السكان في المناطق البعيدة لتوعيتهم بضرورة الكشف المبكر، خاصة أنه لأول مرة سيكون جهاز جديد بالمستشفى "ماموجرام" المختص بالكشف المبكر لسرطان الثدي، وسيكون هناك أيام عمل مجانية للفحص المبكر.

في ذات السياق، أوضح محمود الجلاد مدير التسويق والعلاقات العامة وعلاقات المرضى في مستشفى النجاح الجامعي، أن حملة أكتوبر الوردي ستسمر لمدة شهر كامل.

وأشار إلى أن المستشفى ستوفر جهاز ماموجرام للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسيتكون الفحص السريري مجاني. مضيفاً أن المستشفى ستعلن لاحقاً عن عمل العيادات المجانية وأماكنها، حيث سيكون هناك أربع عيادات اسبوعياً طيلة شهر أكتوبر لاستقبال النساء للفحص المبكر، وسيشرف على الفحص طاقم من الطبيبات.

وتابع، أن الاهتمام بأكتوبر الوردي، سيكون بالشراكة مع عيادات النجاح الطبية، وسيتم فحص جميع الطالبات بالجامعة.

ولفت إلى أن المستشفى ستضاء في الأول من أكتوبر باللون الوردي، بالشراكة مع مؤسسة "مريم" لمكافحة السرطان.