رام الله - النجاح الإخباري - في اطار مشروع الترويج للريادة المجتمعية MedUp الممول من الاتحاد الاوروبي ومؤسسة اوكسفام وبتنفيذ جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) اختتمت الاخيرة ورشة بناء قدرات للمؤسسات الداعمة للقطاع الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة Impact Hub كشريك نوعي في المشروع. 

ويهدف هذا التدريب بشكل رئيس الى التشبيك بين المؤسسات المحلية نفسها و أن هذه المؤسسات تتسم بنفس الصفات والمهارات وتمتاز بنفس جودة الخدمات التي تقدمها ، والتشاركية بين هذه المؤسسات لغرض خلق ادوات ابداعية تمكنهم من تحفييز الشباب الريادي من المراحل المبكرة مرورا بمراحل الاحتضان وصولاً الى مراحل تسريع الاعمال، بالاضافة الى التحلي بروح الريادية خلال رحلة العمل مع الريادين بشكل خاص.

وقد شارك في الورشة - وهي الاولى من نوعها من اصل 4 ورش ، بمشاركة 18 مشارك و مشاركة من حاضنات الاعمال ، مؤسسات التمويل متناهي الصغر، مجموعة من المؤسسات غير الربحية و بعض المؤسسات الحكومية و الغير حكومية ذات العلاقة ، حيث اثنى المشاركون على جودة التدريب واهمية المواضيع التي تمت مناقشتها .

من ناحيته ذكر منسق المشروع حذيفة عاصي أن هذه الورشة تهدف الى التعامل مع المؤسسات الريادية بهدف خلق لغة حوار مشتركة بين هذه المؤسسات من ناحية ، وخلق بذرة نواة لمؤسسة Impact Hub في فلسطين من ناحية اخرى ليكون الاول من نوعه في العالم العربي نهاية سلسلة الانشطة المخطط تنفيذها في اطار هذا المشروع على مدار الاربعة سنوات القادمة.

وقد تم اختتام هذه الورشة بتسليم شهادات المشاركة لجميع المشاركين ، ومناقشة ماهية الورش القادمة والمخرجات التي نطمح الى تحقيقها نهاية كل جزء من اجزاء التدريب الذي سيتم عقده