وكالات - النجاح الإخباري - أطلقت بعثة الاتحاد الاوروبي في جنيف نداء يطالب بدعم حقوق الشعب الفلسطيني ومسائلة اسرائيل على انتهاكاتها وجرائمها بحق شعبنا التي طالت أراضيهم ومنازلهم وأوضاعهم الانسانية سيما الاطفال.

وقال مندوب فلسطين الدائم في جنيف والمؤسسات الدولية الاخرى لدى سويسرا ابراهيم خريشة إن المشاركين في البعثة ومنهم مفوض الاتحاد الاوروبي ومفوض شؤون اللاجئين ومسؤول ملف الشرق الاوسط ومنظمة الصليب الأحمر الدولي وممثل منظمة الصحة، أجمعوا على أهمية توفير الدعم الدولي لأبناء شعبنا جراء ما يتعرضون له من اوضاع انسانية صعبة جراء الاحتلال وانتشار فيروس كورونا.

واشار خريشة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، إلى الدور الهام الذي أبداه ممثل الصليب الاحمر في الاجتماع بعرض أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وانتشار فيروس كورونا في السجون وكذلك سياسة الاهمال الطبي التي تمارس بحقهم والتنكيل بهم ومطالبته بأن للمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتطبيق اتفاقية جنيف على الاسرى .

وأضاف مندوب فلسطين الدائم في جنيف والمؤسسات الدولية الاخرى لدى سويسرا ابراهيم خريشة أن التحركات متواصلة مع المؤسسات الدولية للإعداد للدورة القادمة لمجلس حقوق الانسان في جنيف نهاية فبراير القادم والتي تتضمن مجموعة من التقارير حول فلسطين .