نابلس - النجاح الإخباري - يبحث الاحتلال الاسرائيلي سيناريوهات متوقعة بالتزامن مع تنفيذ قرار فرض السيادة الاسرائيلية على اجزاء من الضفة الغربية والاغوار والمقررة في 1 يوليو المقبل.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنه سيتم استعراض سيناريوهات مختلفة وصعبة عقب اطلاع جنرالات هيئة الأركان العامة بجيش الاحتلال على خرائط فرض السيادة والتي تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ضمن هذه السيناريوهات قطع العلاقات مع الأردن ووقوع مواجهات واسعة النطاق في الضفة وقطاع غزة، إضافة إلى السيناريو الأخطر وهو اندلاع مواجهة عسكرية سينضم إليها عشرات آلاف الفلسطينيين، الأمر الذي من شأنه تغيير واجهة المنطقة.

ونقلت صحيفة معاريف عن الجنرال في جيش الاحتلال غيرشون هاكوهين قوله "ان قوات الاحتلال غير قادرة على الاستجابة للقتال في عدة جبهات.

وقالت صحيفة "اسرائيل اليوم"تجري الاستعدادات على الرغم من أنه لم يتم بعد تحديد التدابير التي ستتخذ  على الأرض ، وإلى أي مدى سيتم تطبيق السيادة (إن وجدت)، و هذا يعتمد  على التفاهمات التي سيتم التوصل إليها مع إدارة واشنطن ، وعلى مختلف خطوات التنسيق ذهابًا وإيابًا الآن مع المسؤولين الأوروبيين وكذلك مع الدول العربية ، ربما بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.