النجاح الإخباري -  نظمت شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية محمد العبوشي، إن الحرب العدوانية لا تزال مستمرة في قطاع غزة لليوم الـ 72 على التوالي، حيث استشهد أكثر من 19 ألف مواطن، ، 70% منهم من النساء والأطفال، وأصيب نحو 51 ألفا، وتم استهداف الطواقم الطبية، واستشهد منهم 300، و32 شهيدًا من الدفاع المدني، ونحو 92 شهيدًا آخرًا من الصحفيين، و7500 مفقود تحت الأنقاض، إضافة لاعتقال 40 طبيبًا من مستشفيي الشفاء وكمال عدوان.

ولفت الى أن 22 مستشفى، و53 مركزًا صحيًا أصبحوا خارج الخدمة الطبية، وجرى تدمير أكثر من 102 سيارة اسعاف، وأكثر من 327 ألف حالة موثقة مصابة بمرض معدي لدى النازحين في المدارس.

وطالب العبوشي المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية والانسانية بالقيام بدورها في إطار خطوات واضحة لتجريم المجازر الدموية التي يقوم بها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واجبارها على الامتثال للقرارات الدولية والقانون الدولي الانساني، إضافة لضرورة وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الانسانية والاغاثية، وفتح الممرات الانسانية.

بدورها، قالت عضو القطاع الصحي لشبكة المنظمات الأهلية رنا النشاشيبي، إن الطواقم الطبية تقوم بعملها ودورها الإنساني تجاه أبناء شعبنا، داعية كل المؤسسات الدولية والحقوقية إلى أن تقوم بعملها في الضغط على اسرائيل من أجل إنهاء الاحتلال، وإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.