نابلس - النجاح الإخباري - نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ونقابة الأطباء الفلسطينيين وبمشاركة نقابتي المحامين والمهندسين، مسيرة تضامنية مع زملائهم في قطاع غزة، ودعمًا للكوادر الصحية في غزة، حيث شارك عدد كبير من العاملين في القطاع الصحي في رام الله بهذه المسيرة، للمطالبة بوقف "استهداف المستشفيات"، وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وجابت المسيرة مدينة رام الله، وسط هتافات تدعو الى حماية المستشفيات والعاملين في القطاع الصحي

والقى  رئيس جمعية الإغاثة الطبية د. مصطفى البرغوثي، كلمة طالب فيها بوقف المجازر ضد المستشفيات ومن فيها من مرضى واطباء وممرضين وعاملين في القطاع الصحي

وقال نقيب الأطباء الفلسطينيين شوقي صبحة إنّ الفعالية تأتي "لتثبيت كوادر القطاع الصحي في أرضهم وإغاثتهم وتقديم أقلّ ما يمكن من الخدمات الصحية".

كما استنكر النقيب في نقابة المحامين امجد الشلة مواقف الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية بمنحها الضوء الاخضر للمجازر التي ارتكبت بحق شعبنا الفلسطيني مطالبا الدول بان تغيير مواقفها تجاه ما يجري واصفا اياها اذا بقيت مستمرة في مواقفها الرسمية فانها تكون اختارت ان تكون شريك كامل في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال.

وأكدت رئيسة نقابة المهندسين نادي حبش و قوف المهندسين إلى جانب العاملين في القطاع الصحي واشارت الى استشهاد عدد منهم في قطاع غزة و قالت ان نضال الشعب الفلسطيني من اجل حقوقه سينتصر.