نابلس - النجاح الإخباري -  اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس (79) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من طوباس، تركزت غالبيتها في صفوف العمال الذين تم اعتقالهم من بلدة برطعة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري.

وتوزعت الاعتقالات على محافظات: القدس، طوباس، رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، الخليل، إضافة إلى بلدة برطعة، رافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين.

حيث أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن راضي عبد الله مرقطن من بلدة ترقوميا غرب الخليل، وعدلي الشلالدة من بلدة سعير شرقا، وعبد الرحمن جابر من البلدة القديمة من مدينة الخليل، وفتشت منازل المعتقلين وذويهم وعبثت بمحتوياتها.

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.، اعتقلت قوات الاحتلال مراد ذياب البدن (29 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الأمعري في مدينة البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: وجدي خطاب (23 عاما)، ورائد اليازوري (50 عاما)، وأحمد أبو غويلة (33 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها في المخيم.

 كما أن قوات الاحتلال استولت على مركبة تعود للمواطن جودت مشارقة، بعد مداهمة منزله بهدف اعتقاله في بلدة يعبد جنوب جنين.

وفي طوباس قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين خلال اقتحام المدينة، حيث اعتقلت الشاب وليد فراس صوافطة (20 عاما)، وذلك بعد مداهمة منزل عائلته.

وأضاف أنه تم اعتقال ثلاثة مواطنين آخرين للضغط على أبنائهم لتسليم أنفسهم، هم: فائدة دراغمة للضغط على نجلها بكر لتسليم نفسه، وعاكف فايز الشريدة (52 عاما) للضغط على نجله يوسف لتسليم نفسه، ومثقال فايز أبو دواس (63 عاما) للضغط على نجله سيف لتسليم نفسه.

وقال مدير بلدية برطعة أحمد قبها، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عشرات المنازل والمحلات التجارية، واعتقلت أكثر من 50 عاملا من الضفة الغربية وقطاع غزة متواجدين في البلدة.