النجاح الإخباري - استشهد، صباح اليوم الأحد، شابان وأصيب ستة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى المقاصد- فرع أبو ديس، الدكتور عبد الله ابو هلال لـ"القدس" دوت كوم باستشهاد الشاب نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما) بعد حصار منزل في ابو ديس لساعات وتم قصف المنزل بقذيفتي انيرجا وهدم المنزل ثم حمل الشهيد على مقدمة الجرافة واحتجاز الجثمان.

وأحضرت قوات الاحتلال جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة "انيرجا" باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل.

وأظهر مقطع فيديو قيام قوات الاحتلال بحمل جثمان الشهيد الذي ارتقى داخل المنزل المحاصر، بواسطة الجرافة، التي هدمت أجزاء من المنزل.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

وأعلنت مدرستا بنات أبو ديس والمعهد العربي عن تعطيل  الدوام الوجاهي في البلدة وتحويله الى دوام عن بعد حرصا على سلامة الطلبة، وحدادا على روحي الشهيدين.

وفي الخليل، أفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نوبا، شمال غرب الخليل.