النجاح الإخباري - شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا، اليوم الجمعة، جثامين شهداء محافظة طولكرم، الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في المواجهات التي اندلعت في محيط مصانع "جيشوري الكيماوية" الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم.

وانطلق موكب تشييع الشهيد إسلام بلال حسان أبو زنط (24 عاما)، من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، حيث أدوا صلاة الجنازة عليه من مسجد عمر بن الخطاب (القديم)، قبل أن يوارى الثرى في المقبرة الغربية بطولكرم.

في الوقت الذي شيع فيه جثمان الشهيد بكر حسن عودة جمعين (39 عاما)، من ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، في مقبرة الضاحية بعد الصلاة عليه هناك، فيما تم نقل جثمان الشهيد سامح خالد عودة أبو طبيخ (25 عاما)، إلى مسقط رأسه في باقة الحطب شرق قلقيلية، لتشييع جثمانه بعد الصلاة المغرب، من مستشفى الإسراء التخصصي في طولكرم.

وكان أصيب أكثر من 10 شبان برصاص الاحتلال في مواجهات غرب طولكرم توزعت في المناطق السفلية والعلوية من الجسم، إضافة إلى إصابات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وتم تقديم العلاج لهم في مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والإسراء التخصصي.

كما اندلعت المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال على طول محاور جدار الفصل العنصري غرب بلدات وقرى الشعراوية شمال طولكرم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة.