نابلس - النجاح الإخباري - ارتفعت عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى788شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 4100 جريحا.

الصحة: 788 شهيدا ونحو 4100 جريح في عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع اليوم ليصل 788شهيدًا، بينهم 150 طفلا و105 سيدات، فيما بلغ عدد الجرحى 4100 جريحًا،جراء القصف الإسرائيلي لمنازل المواطنين فوق رؤوسهم، والاشتباكات التي تخوضها المقاومة في مستوطنات غلاف غزة. فيما وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية اليوم إلى 17شهيدا  بينهم ثلاثة أطفال، وأكثر من 90 إصابة بجروح مختلفة

وواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شن المزيد من غاراتها الجوية على منازل المواطنين في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، فقد شنت مئات الغارات، مساء اليوم، على مؤسسات ومبان ومقار مختلفة في حي الرمال غرب مدينة غزة، وألحقت دمارا كبيرا بها، وسوتها بالأرض.

وكان قد استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات عنيفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على حي الرمال غرب المدينة، عقب ارتكاب آلة الحرب الإسرائيلية مجزرتين في مخيم جباليا ومخيم الشاطئ راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

من جانب آخر، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، محيط مستشفى الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار في أبنية ومرافق المستشفى.

وأفادت مصادر محلية بأن محيط المستشفى تعرض لقصف عنيف بعدة صورايخ، وأسفر عن وقوع خسائر مادية جسيمة في عدة أبنية ومرافق، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شن المزيد من غاراتها الجوية على منازل في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

فقد قصفت تلك الطائرات المستشفى الدولي للعيون في منطقة تل الهوى، وعدة منازل في بلدات بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومنطقة الفالوجا شمال القطاع، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى علاوة على تدمير العديد من المنازل وتسويتها بالأرض.

كما قصفت عدة شقق سكنية في برج الأندلس شمال حي النصر بغزة، وعدة منازل في الشجاعية والتفاح ومخيم الشاطىء، وحي الزيتون، وعدة منازل في مخيمات البريج والنصيرات والمغازي، ومدينة دير البلح وسط القطاع.

كما شنت غارات جوية على عدة منازل في محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع وسوتها بالأرض.

وقصفت بمئات القذائف والصواريخ على طول الحدود الشرقية للقطاع محدثة دمارًا كبيرًا في المناطق المستهدفة.

فيما استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية طريق الرشيد على طول الطريق الساحلي غرب محافظات قطاع غزة.

في المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على العمق الإسرائيلي، وهو ما أدى الى تضرر مباني سكنية، واصابات في صفوف الإسرائيليين.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عملية عسكرية باقتحام مستوطنات غلاف غزة، أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، حيث تم قتل المئات من الإسرائيليين واسر المئات أيضاً، دون ان تعلن المقاومة العدد الحقيقي لعدد الأسرى لديها.