نابلس - النجاح الإخباري - قال منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى مظفر ذوقان: "إن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يمثلون جزءًا من الثوابت الوطنية وهم في مقدمة النضال الوطني الفلسطيني، مضيفاً أن هناك سياسة ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال باستهدافهم بشكل يومي.

وأوضح ذوقان في تصريح لإذاعة صوت النجاح، أن الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 63 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وضعه الصحي دخل في مرحلة الخطر الشديد حيث فقد من وزنه أكثر من 30 كليو غرام، ويعاني من ديق التنفس، وآلام حادة بالمفاصل والظهر، عدا عن عدم القدرة على أداء المهام اليومية الخاصة به.

وذكر أن هيئة شؤون الأسرى منذ يومين قدمت من خلال محاميها طلب للنظر في قضية الإفراج عنه دون قيد أو شرط؛ لكن ما يسمى المحكمة العليا الإسرائيلية قررت إعادة المعتقل الى محكمة الاستئناف العسكرية للنظر في القضية مجدداً .

وأشار إلى أن هناك بيان صدر اليوم عن اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة على البدء بالخطوات النضالية لمساندة الأسير كايد الفسفوس، وأن الحركة الأسيرة لن تقف مكتوفة الأيدي و لن تسمح بتكرار ما حصل مع الشهيد خضر عدنان .

كما وجهت اللجنة الوطنية الأسيرة رسالة إلى سلطات الاحتلال بالمساس بحياة الأسير كايد الفسفوس، كما سيقوم كافة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بالإضراب عن الطعام اليوم، دعماً ومساندةً للأسير كايد الفسفوس.

وشدد ذوقان على أن هذه الخطوات لن تتوقف إلا باستجابة لمطالب الأسير كايد الفسفوس .

يذكر أن عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بلغ  1300، وصدر منذ بداية العام أكثر من 2700 قرار إداري ما بين تمديد اعتقال وما بين الأسرى الذين تم الإفراج عنهم .