شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - قال منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى مظفر ذوقان إن الأسرى يتخذون موقفا جماعيا بمقاطعتهم محاكم الاحتلال لليوم 51، من خلال رفضهم التوقيع على قرارات الاعتقال الإداري وعدم الخروج لمقابلة الشاباك.

وأضاف ذوقان اليوم الأحد في حديث له عبر إذاعة صوت النجاح إن الأسرى يسلطون الضوء على  تجاوزات الاحتلال وعنهجيته ويفضحون ممارساته من خلال مواقف جديدة يرى أنها أفضل من الإضرابات الفردية عن الطعام، وهذا من شأنه أن يوصل الصوت إلى أعلى المستويات ويتجاوز المستوى الصهيوني الأمني.

وأوضح أن موقف الأسرى الموحّد جاء تحت شعار "قرارنا حرية" مؤكدا أن الموقف جماعي وموحد للأسرى الإداريين كافة ويعطي مؤشرا ايجابيا وشكلا نضاليا جديدا للأسرى.

ولفت ذوقان إلى أن محاكم الاحتلال صورية لا تقدم ولا تؤخر ولا تحقق أي عدالة للأسرى.

 في السياق أكدت لجنة الأسرى الإداريين داخل سجون الاحتلال أن خطواتهم الاحتجاجية تتضمن مقاطعة المحاكم العسكرية بمختلف مستوياتها (بداية، استئناف، عليا)، مؤكدة أن خطوة مقاطعة محاكم الاحتلال ملزمة وعامة، وقد جرى التنسيق لها سابقاً مع المؤسسات العاملة بمجال الأسرى، وأن الحركة الأسيرة بمختلف السجون أعلنت دعمها وتأييدها لقرار المعتقلين الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم، حيث ستقوم الهيئات التنظيمية للحركة بمتابعة مجرى القرار لاحقاً.

يذكر أن عدد الأسرى والمعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال قد بلغ حوالي 500 معتقل وأسير فلسطيني، "وقد أعلنوا جميعهم مقاطعة محاكم الاحتلال العسكرية وعدم الاعتراف بها أو بالإجراءات الصادرة عنها.