نابلس - النجاح الإخباري - كيلة وكميل يتفقدان المرافق الصحية في سلفيت وبديا

زارت وزيرة الصحة د. مي الكيلة برفقة محافظ سلفيت، عبد الله كميل، اليوم الثلاثاء، مركز تلقي لقاح كورونا بمدينة سلفيت، ومركز بديا الصحي غرب سلفيت، وتفقدت الاستعدادات والامكانيات وحاجات المحافظة.

واكدت الكيلة أن افتتاح مركز بديا الصحي سيكون قريبا، ليخدم التجمعات السكانية القريبة، كما أشادت  الكيلة، بإجراءات المحافظة والأجهزة الأمنية والجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا، وجهود الكادر الطبي العامل في مراكز المحافظة.

بدوره، أكد كميل، على ضرورة تكاتف جميع المؤسسات المختصة وتعاون المواطنين والتزامهم بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وثمن دور وزارة الصحة وطواقمها والطب الوقائي والمؤسسات المختصة في تقديم الرعاية اللازمة والدعم المطلوب للمؤسسات الصحية لتمكينها من القيام بواجباتها اتجاه المواطنين.

ولفت كميل، إلى أن مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في سلفيت يشهد ضغطا هائلا بسبب موقعه في وسط الضفة الغربية وقربه من التجمعات السكانية شمال رام الله وجنوب نابلس، واستقباله لكل القادمين من هذه التجمعات، وهو ما يتطلب توفير وافتتاح مراكز أخرى كمركز تلقي اللقاح في عمارة الرحمة والسعي لتحويله إلى مستشفى، ومركز بديا الصحي، لتخفف عن المستشفى والكادر الطبي  ومن اكتظاظ المواطنين.