نابلس - النجاح الإخباري - اغلقت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم ٣ مسابح بقرار من النيابة العامه ولجنة السلامه العامة وذلك لمخالفتها لشروط السلامه العامة.

 وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة إن الشرطة القضائيه و شرطة السياحة والآثار نفذت القرارات لما تشكله هذه المخالفات من أصحاب المسابح المغلقه من خطوره على حياة المواطنين والزوار وتفاديا لوقوع الحوادث والاصابات .

ويذكر أن الشرطة والنيابة ولجنة السلامه تقوم بتفتيش دوري على المسابح والمواقع السياحية والمتنزهات والمدن المائية للتأكد من التزام المشغلين بشروط السلامه العامة .

يأتي ذلك في وقت كانت قد  نفذت ادارة الوقاية والسلامة العامة في مديرية الدفاع المدني بمحافظة جنين مساء الخميس، ومن خلال جولة ميدانية مفاجئة بالتعاون وبحضور النيابة العامة، والسياحة والآثار، والشرطة السياحية، وصحة البيئة، على المتنزهات والمسابح في المحافظة لمتابعة تنفيذ شروط ومتطلبات السلامة العامة فيها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، انه تم اتخاذ إجراءات قانونية فورية بإغلاق مسبح لعدم توفر منقذ متفرغ، وإخطار مسبح آخر لعدم تنفيذ كافة شروط السلامة والوقاية فيه.

واكد رئيس نيابة جنين ايمن طربيه، عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم على الوجه الامثل.

من جهته اهاب الدفاع المدني بأصحاب المسابح ضرورة توفير كافة متطلبات الوقاية والسلامة وعدم الاستهانة والتسويف في تطبيق شروط السلامة، مناشدا المواطنين ضرورة الاطلاع على ترخيص اي متنزه او مسبح قبل دخوله وضرورة التواصل مع الجهات المختصة في حال ملاحظة اي خلل ممكن ان يؤدي لوقوع حادث لا قدر الله.