وكالات - النجاح الإخباري - شاركت دولة فلسطين، اليوم الأحد، في أعمال الاجتماع الثالث والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، الذي يعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وحضر الاجتماع: الأمين العام المساعد لشؤون قطاع الشؤون العربية والأمن القومي العربي السفير خليل الزوادي، ومدير ادارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي المستشار أول طارق عبد السلام، برئاسة المملكة المغربية ويمثلها العميد محمد سعدون خلفا لمصر، ويبحث على مدى خمسة أيام موضوع حول دراسة أنسب أسلوب على مواجهة الحروب غير التقليدية أعدها ممثلو رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم التمهيدي السابق.
وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، ومدير دائرة التدريب والتطوير في وزارة الداخلية العقيد ركن إحسان حمايل، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية .
وقال الزوادي: إنه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة الدراسة التي أعدها ممثلو رؤساء هيئات التدريب في وقت سابق بشأن "دراسة أنسب أسلوب على مواجهة الحروب غير التقليدية"، مؤكدا أنه تم إعداد هذه الدراسة بمهنية عسكرية وفكرية عالية، وتستجيب لمتطلبات وأهداف العمل العربي المشترك، وستكون مرجعا هاما يمكن الرجوع إليه في أي وقت.
وأكد أن أعمال الندوة تدور حول دراسة أنسب اسلوب التدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية، وستساهم في تحقيق وجه من أوجه التنسيق والتكامل وبلوغ الأهداف المنشودة لتنسيق العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.
وأضاف الذوادي، ان الحروب عامة بكل أشكالها مهما تعددت أسبابها تشكل تهديدا حقيقيا للمجتمعات البشرية لما تحمله من أضرار كبيرة وسلبيات عديدة، حيث تهدر موارد الشعوب وثرواتهم وتودي بحياة الكثير من الأشخاص، إضافة الى أنها سببا لمنع تقدم البشرية على مختلف الأصعدة .
وأشار إلى أن مشاركة الجميع اليوم دليل علي التنسيق المتبادل وتبادل المعلومات والخبرات في مجال هام لنشاط القوات المسلحة العربية، ما يعكس ما توليه قيادات القوات المسلحة من اهتمام بالعمل العربي، والهدف من اجتماع اليوم هو تعميق أسس التضامن بالحوار والنقاش البناء لإثراء الفكر الذي يجمع الكلمة ويوحد الموقف لاستكمال بناء نظام قوي يواكب القدرة علي مسيرة الاجيال القادمة.
بدوره، أكد رئيس الوفد المغربي العميد محمد سعدون، أهمية الندوة التي تناقش موضوع (دراسة أنسب أسلوب للتدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية).
وقال إنه تم خلال الاجتماعات الماضية عرض دراسات كل الدول المشاركة على لجنه الصياغة لإعداد مشروع دراسة موحدة أحيلت إلى ممثلي رؤساء هيئات التدريب لمناقشتها واقرارها ثم اعتمادها  .
وناشد الضباط ورؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية أن يحظى هذا الاجتماع بعناية فائقة، نظرا لما يكتسبه هذا الموضوع المطروح من أهمية بالغة. 
من جانبه، أكد رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء ناصر العاصي، أهمية الندوة  التي تناقش أحد الموضوعات الهامة على رأسها الحرب غير التقليدية نظر لتداعيات هذا الموضوع علي اقطارنا العربية التي تعاني مختلف أنواع الأزمات وبشكل متواصل ومستمر وربما أكثر من أي منطقة أخرى في العالم كله. 
وأضاف، ان عقد الندوات واجراء البحوث والمؤتمرات المشتركة لأمتنا العربية جانب حيوي يدعم الجيوش العربية في مكافحة كافة  أشكال وأساليب الارهاب والتطرف، ويقوي روح التفاؤل والأمل لدى الشعوب العربية للعيش بسلام وأمان.