النجاح الإخباري - مع اقتراب موعد بدأ الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال في "السابع عشر من نيسان"، عقدت اليوم بحضور رئيس نادي الأسير ورئيس هيئة شون الأسرى، اجتماعات مركزية بحضور مدراء المحافظات لنادي الأسير وكادر من الأسرى المحررين.

رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أكّد أنّ الاجتماع الذي عقد اليوم تمّ من خلاله مناقشة طبيعة الخطوات التي سيتم اتخاذها لمساندة الإضراب المفتوح من يومه الأوّل حيث إنّ عددًا كبيرًا من الأسرى سيشارك فيه ولا بد من حركة شعبية مساندة متضمانة فالأسرى ليسو وحدهم ولا بد أن تتحرك الأطر والفصائل والنقابات وتتفاعل مع هذه الخطوة لضمان نجاح الإضراب، وهناك العديد من الفعاليات التي ستتم، وستسخر كلها من أجل خلق رأي عام فلسطيني وطني مساند للأسرى.

وأضاف قدورة: "كان هناك اتفاق فصائلي حول الإضراب ثم جرى تصويت من قبل الهيئة القيادية لحركة حماس وأجمعوا على شكل آخر من النضال متعلق بعقوبات فرضت عليهم، كما وأخبرني أمير حركة حماس في السجون أنّهم أبلغوا إدارة السجن أنّ اضراب فتح سيجعلهم يدخلون الإضراب منذ اليوم الأول، فمطالب حركة فتح هي مطالب كافة الفصائل في السجون".

وقال: "هناك اتصالات من قبل الضباط في سجون الاحتلال مع السجون الأخرى، الا أنّها لم تتمخض حتى الآن عن قرارات تحوّل دون الإضراب، والذي يتمثل باعطاء الأسرى حقوقهم التي تقوم إدارة سجون الاحتلال بحرمانهم منها وتتمثل في حرمانهم من زيارة من أصل زيارتين، وكذلك الاتصال بعائلتهم، والتعليم والانتساب للجامعة الذي تمّ ايقافه بقرار من نتنياهو، والعديد من القضايا المتعلقة بالأسرى".

وأضاف قدورة: "إمّا أن يكون هناك إضراب تشترك فيه جميع الفصائل، أو أن تتحاور إدارة سجون الاحتلال مع الأسرى وتستجيب لمطالبهم".