نابلس - النجاح الإخباري - أكدت لجنة المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية في محافظة نابلس، على أهمية مواجهة هذا الحصار بخطوات ثابتة و متينة وعلى أرضية وحدتنا و تحمل مسؤولياتنا كأفراد و جماعات مؤسسات و فصائل و قوى وأن نستمر في فعالياتنا حتى ينكسر الحصار و تنتصر إرادة شعبنا على المحتل.

وشددت على أن الخطوة التي تبنتها جامعة النجاح الوطنية في العودة إلى التعليم الوجاهي هي من أهم الخطوات على طريق كسر الحصار و تحمل المسؤولية كمؤسسة تعليمية جنبا إلى جنب مع باقي الفعاليات و القوى و المكونات السياسية و الاجتماعية في محافظة نابلس.

وطالبت كافة المؤسسات التعليمية الأخرى أن تتبنى نفس الموقف وأن تعود للتعليم الوجاهي كأحد أهم الخطوات على طريق كسر الحصار و تحقيق الانتصار و كسر الاحتلال و سياساته العدوانية.

وذكرت أن سياسة الحصار المفروضة على مدينة نابلس لليوم الثاني عشر على التوالي و التي تستهدف كل مناحي الحياة للمواطنين الفلسطينيين حيث تستهدف التعليم و الصحة و الاقتصاد و الحياة الاجتماعية و تسعى الى كسرنا و انهاء وجودنا.

وقالت، "لقد أكدتم دائما على القدرة العالية في مواجهة سياسات العدوان التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم معتقدا انه بجرائمه و حصاره للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية سينال من إرادة وعزيمة المقاومة ومن صمود شعبنا المقاوم".