النجاح الإخباري - استشهد مساء اليوم الجمعة 9 مواطنين غالبيتهم من الأطفال، وأصيب 25 آخرين، وصلوا جميعهم لمستشفى شهداء الأقصى، إثر قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة القرعان بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال لليوم 154 استهداف وسط وجنوب قطاع غزة بالطيران الحربي والقذائف الصاروخية التي أدت إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين وتدمير عدد من المنازل.

ورصدت الكاميرات مشاهد  أشلاء الأطفال في حين أبلغت طواقم الدفاع المدني بأن بعض السكان ما زال على قيد الحياة تحت أنقاض المنزل، حيث تحاول الطواقم بما تمتلكه من أدوات بدائية أن تحاول إخراجهم.

وفي رفح جنوبي القطاع، نفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة من المدينة، حيث استشهد 5 مواطنين وأصيب عدد آخر غالبيتهم من الأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة أبو سنيمة غربي رفح.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت منزلين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 12 شهيدا، وجرح العشرات، إضافة إلى عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المدنيين في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوبا، ما أسفر عن استشهاد عدد منهم، وجرح آخرين، بعضهم خطيرة، بحسب وكالة وفا.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفورية على منطقة المشروع في خان يونس، وقصفت منزل يعود لعائلة وادي قرب مدينة حياة غرب المدينة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وفي غضون ذلك، كشفت وزارة الصحة بغزة عن أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 78 شهيدا و104 مصابين، كما أعلنت ارتفاع عدد ضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى 30878 شهيدا وأكثر من 72 ألف مصاب.