غزة - النجاح الإخباري -  قال مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة محمد أبو سلمية إنه يخشى أن يقوم الاحتلال بقصف المستشفى وتدميره على رؤوس الأطباء والجرحى، وأن هذه اليوم هو يوم حربٍ على المستشفيات.

وأضاف، في مقابلة صحفية مساء اليوم الجمعة 10 نوفمبر\تشرين الثاني 2023، إن النازحون داخل مرافق المستشفى بلا طعام ولا ماء، وأن المجتمع الدولي لم يقدم أي شربة ماء ولا لتر وقود والمستشفى في أزمة حقيقية.
وحمّل أبو سلمية العالم بأسره مسؤولية المرضى والجرحى بمستشفى الشفاء، وأنها لم تدخل أي مساعدات لشمالي قطاع غزة، وقد استنفذ قطاع غزة كل قطرة وقود. 

وأشار إلى أن مخزون المستشفى من الوقود سينتهي غدًا، وأن بعد 10 دقائق من انقطاع الكهرباء سيموت مرضى التنفس الاصطناعي جميعهم.

وقال أبو سلمية إن المرضى والجرحى يشغلون جميع ممرات المستشفى ولا يستطيع المستشفى إجراء عمليات جراحية، وأن الجرحى الذين يصلون أشلاؤهم مقطعة وجروحهم غائرة 

وشدد على أن الوضع مأساوي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأن كل يوم نفقد مريض سرطان أو طفلا يعاني من الجفاف، والطواقم الطبية محبطة لأنها لا تستطيع تقديم العلاج للجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة، فجر وليلة أمس، مستهدفة الخيام المنصوبة للنازحين، إلى جانب خيمة للصحافيين، ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.