غزة - النجاح الإخباري - أكدت فصائل المقاومة في غزة، اليوم الثلاثاء، رفضها عقد اجتماعات المجلس المركزي، مشدّدة على أنَّ الخطوة تأتي في ظل غياب حالة التوافق الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع دوري للفصائل بمقر حركة الأحرار في مدينة غزة، إذ استعرضوا مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وبحثوا المستجدات السياسية التي طرأت على القضية الفلسطينية.

ودعت الفصائل "للبدء في إجراءات واضحة لإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية؛ لتعبر عن شعبنا الفلسطيني ومقاومته وتطلعه للحرية والانعتاق من الاحتلال، ولتضم كل أطياف وفصائل شعبنا الفلسطيني".

ووجهت الفصائل التحية لكل أرواح الشهداء ولأسرانا في سجون الاحتلال، "الذين يخوضون ملحمة بطولية بصدورهم العارية ويتحدون إرهاب المؤسسة العسكرية الصهيونية التي تواصل خرق القانون الدولي، وتضرب بعرض الحائط المواثيق والمعاهدات الدولية".

وأدانت فصائل المقاومة أشكال التطبيع كافة مع الاحتلال، والتي كان آخرها استقبال دولة الإمارات لرئيس الاحتلال، "الملطخة يديه وجيشه الإرهابي بدماء أبناء شعبنا الفلسطيني".

ورحّبت فصائل المقاومة بالتقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية (أمنستى) الذي أكد ارتكاب الاحتلال جرائم حرب ضد الإنسانية، ووصف الاحتلال بأنه دولة فصل عنصري ويمارس الأبارتايد، داعيةً المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية لملاحقة قادة الاحتلال وتجريمه.