النجاح الإخباري - تقمّص مدرسٌ أميركي لمادة الكيمياء حرفياً إحدى أشهر الشخصيات التليفزيونية في العشر سنوات الأخيرة، وهي شخصية والتر وايت في مسلسل Breaking Bad مدرس الكيمياء، الذي استخدم نبوغه فيها لتصنيع أقوى المخدرات المعروفة بمادة الميث.

ففي قضية تكاد تكون مطابقة للدراما التليفزيونية الشهيرة، اعترف مدرس متقاعد لمادة العلوم من ولاية نيومكسيكو الأميركية، بأنه مذنب لارتكابه جريمة تصنيع مادة "الميث" أمام المدعي العام لمقاطعة دونا آنا الواقعة في الولاية المذكورة، حسب تقرير نشرته النسخة الأميركية من "هاف بوست".

ورغم ذلك نفى "و. غوس"، المدرس البالغ من العمر 56 عاماً، أن يكون ما فعله له علاقة له بشخصية والتر وايت التي جسدها الممثل برايان كرانستون في المسلسل

في الوقت ذاته على عدم قدرته على النجاح الكامل في إنتاج مادة الميث وأن ما قام به أقرب إلى "التجربة العبقرية" من محاولة جني المال.

غوس اعترف بأنه قام بـ5 أو 6 محاولات لتصنيع المادة قبل أن يُعتقل في فبراير/شباط من عام 2016، بعد أن وجد "الخلطة" في وصفة على الإنترنت وابتاع المكونات، وطبق التجربة في منزله بالولاية، نافياً أن يكون غرضه التجارة وكسب المال.

واعترف أيضاً بأنه أدمن تعاطي المخدرات منذ كان في العشرينات من عمره، جرّب الميث كبديل عن الأدوية المخففة للآلام بعد أن تعرض لحادثة.

ويقبع غوس، منذ اعتقاله للمرة الثانية في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016، في السجن؛ إذ اعتُقل بعد أن استوقفه رجال الشرطة وهو يقود سيارته ليكتشفوا أنه يحمل أدوات لتصنيع المخدر، ويواجه حال محاكمته السجن لمدة 20 عاماً.