النجاح الإخباري - افتتح في مركز اسعاف النشاشيبي معرض "بيلسان للفن التشكيلي" بحضور وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني، والشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الاسلامية العليا، والمهندس سامر نسيبة رئيس مجلس أمناء "شباب من اجل القدس".

وقال الحسيني ان الشعب الفلسطيني يمارس سياسة مواجهة الامر الواقع في القدس من خلال كافة اشكال التعبير، ومنها الفنون التي تعبر بصدق عن نبض شعب يصر على الحرية والحياة الكريمة مهما بلغت التضحيات وانه لا بديل عن الحرية والاستقلال ولن يضيع حق وراءه مطالب . وعبر عن اعجابه باللوحات والرسوم الابداعية التي تجسد روح شعب مقاوم متمرد على الظلم ويتوق الى الحياة الانسانية بأسمى معانيه وابعادها .

وحيا الشيخ صبري القائمين على المعرض والمشاركين فيه على نضالهم بالريشة والفكرة الوطنية على طريق ترسيخ الهوية الثقافية العربية الاسلامية في القدس الخط الاحمر لاي حل سياسي عادل ومتوازن في المنطقة ، وحث الفنانين على مزيد منن الابداع المسكون بحب القدس والتمسك بهويتها الحضارية والتاريخية ومواجهة يد العبث والتشويه في تاريخها ومكانتها العالمية وفي قلوب كل العرب والمسلمين

واشار نسيبه الى ان المعرض يحمل رسالتين، الاولى هي التاكيد على ان الشعب الفلسطيني شعب حي و مثابر وصاحب ثقافة عالية ، وانه ورغم صعوبة الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الا ان هناك حضورا كبيرا و متنوعا ولا يزال لدينا القدرة على الإبداع ، اما الرسالة الثانية فهي تقدير دور الفن في تاريخ الثورة الفلسطينية على مدار العقود الماضية و ارتباطه بالنضال الفلسطيني و دوره الهام في تشكيل الهوية الفلسطينية .

وقال علي صباح رئيس مجلس ادارة شباب من أجل القدس ان معرض بيلسان القدس للفن التشكيلي "فرصة و متنفس للفنان ليعبر عن حبة وابداعه وعطائه ، حيث ينقل الفنان بريشتة تضحيات الوطن و المواطن للمطالبة بحقوقة في ظل الظروف السياسية و الاقتصادية الصعبة داخل مدينة القدس" مشيرا الى ان "المعرض يهدف الى مقاومة الاحباط والقهر للعيش بكرامة في هذا الوطن".

يذكر ان معرض بيلسان القدس جاء من خلال تعاون مشترك مابين وزارة الثقافة الفلسطينية ومؤسسة شباب من اجل القدس حيث شارك في المعرض 24 فنانا من ثلاث محافظات القدس ونابلس ورام الله.