رام الله - النجاح الإخباري - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة مساء اليوم الثلاثاء أن موضوع إعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي وجسر الملك حسين معبر الكرامة) لم يكن مطروحا على طاولة مجلس الوزراء الأردني.

وأوضح العضايلة في سؤال حول انتشار أنباء من الأردن الشقيق تفيد أن الحكومة الأردنية تتجه نحو فتح الجسر والمطار يوم 20 من حزيران المقبل" هذا الموضوع لم يناقش على مستوى مجلس الوزراء، قد يكون نوقش على مستوى لجان لكنه لم يرتق ليكون على مستوى نقاش مجلس الوزراء"، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مرهون بالحالة الوبائية في الأردن بشكل خاص والعالم بشكل عام. وفق "الحياة الجديدة"

وأضاف أنه لا يوجد موعد محدد حتى اللحظة لافتتاح مطار الملكة علياء وجسر الملك حسن، مبينا أن الحكومة الأردنية تقيم الحالة الوبائية بشكل يومي وعلى أساس المعطيات المتوفرة يمكن اتخاذ القرارات.

وبشكل عام، أوضح العضايلة أن المملكة الأردنية الهاشمية عاشت تجربة فريدة خلال وباء كورونا إذ تعد عدد الحالات المسجلة المصابة قليلة نسبيا وتحت السيطرة،  ولم يتفش الوباء فيها، لافتا إلى أن الإجراءات الصارمة التي اتخذها الأردن في بداية الأزمة ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار المرض.

ولفت إلى أن الإجراءات مستمرة لغاية اليوم من خلال عزل اي بناية او منطقة  يوجد فيها مصابون.