نابلس - النجاح الإخباري - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) استهداف إيلات، وسفينة تجارية، مؤكدين استمرار عملياتهم في البحرين الأحمر والعربي، فيما أكد جيش الاحتلال اعتراض "هدف جوي معاد" فوق البحر الأحمر.

وقال الحوثيون في بيان صدر عن الناطق باسم الجماعة: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للقتل والتدمير والحصار والتجويع، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية استهداف لسفينة تجارية (إم إس سي يونايتد MSC UNITED )، وذلك بصواريخَ بحرية مناسبة".

وذكر البيان أن "عملية استهداف السفينة جاءت بعد رفض طاقمها وللمرة الثالثة نداءات القوات البحرية، وكذلك الرسائل التحذيرية النارية المتكررة".

وفي البيان ذاته، أشار الحوثيون إلى تنفيذ "سلاح الجو المسير بالقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على أهداف عسكرية في منطقةِ أمِّ الرشراش ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة".

وقال البيان إن "لقوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ضمن واجبها الديني والأخلاقي والإنساني"، مشدّدا على أن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتِها في البحرينِ الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أوِ المتجهةِ إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء".

كما كرر الحوثيون تهديداتهم " بشأن منعِ مرورِ كافةِ السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مع حرصها الكاملِ على استمرار حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي".