النجاح الإخباري - ترجمة خاصة- في الأيام الأخيرة، وردت رسائل إلى إسرائيل مفادها أن هناك فرصة متزايدة لإصدار مذكرات اعتقال دولية بحق كبار المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، للمحاكمة أمام الجنائية الدولية في محكمة لاهاي – كما أفادت القناة 12 العبرية مساء اليوم.

بحسب التقرير أيضًا، جرت يوم الثلاثاء مناقشة طارئة محدودة في منزل نتنياهو مع الوزير رون ديرمر، ووزير العدل ياريف ليفين، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، حيث تم اتخاذ قرار باتخاذ إجراءات عاجلة مع السلطات الدولية من أجل منع ذلك.

ونوهت القناة العبرية إلى ما أعلنته الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي أن أمن إسرائيل هو "جوهر" أمنها القومي، وذلك ردا على الدعوى القضائية التي رفعتها ضدها نيكاراغوا بدعوى أن ألمانيا متواطئة في الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين بسبب المساعدة الأمنية لإسرائيل.

وبعد أن رفعت جنوب أفريقيا الدعوى التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في حرب غزة، انضمت نيكاراغوا، الداعمة للفلسطينيين منذ فترة طويلة، إلى الإجراءات القانونية، وهذه المرة ضد ألمانيا. 

وبحسب الدعوى فإن ألمانيا تنتهك اتفاقية منع الإبادة الجماعية بسبب المساعدات العسكرية والمالية التي تقدمها لإسرائيل.