النجاح الإخباري -  قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت إن الأولوية القصوى لبلاده فيما يتعلق بالحرب على قطاع غزة هي وقف نزيف الدم الفلسطيني من خلال العمل المكثف مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار.

وقال متحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان إن ذلك جاء خلال استقبال السيسي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة.

وأضاف المتحدث أن الرئيس المصري استعرض خلال اللقاء "الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع في غزة، وحماية المنطقة من توسع الصراع، مشددا على أن الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني من خلال العمل المكثف مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع".

وأكد السيسي "استمرار الجهود المكثفة، على شتى الأصعدة، لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية".

كان مصدر أمني رفيع المستوى قد أبلغ وكالة أنباء العالم العربي (AWP) مساء أمس أن مصر تعمل على التواصل مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة بشكل مباشر من أجل الوصول إلى "تفاهمات سريعة" حول ورقة جديدة تطرحها القاهرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ونقلت قناة (القاهرة الإخبارية) التلفزيونية عن مصدر رفيع المستوى قوله في وقت سابق أن وفدا أمنيا مصريا وصل إلى تل أبيب "لمناقشة إطار شامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الوفد يضم مجموعة من المختصين بالملف الفلسطيني.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن تقدما ملحوظا حدث في محاولات تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإسرائيلي بشأن الوصول إلى هدنة بغزة.