النجاح الإخباري - حسب مختصين في السفر والسياحة، تكمن مشكلة المجتمع العربي بخصوص السفر وتكاليفه ، في عدم التخطيط المبكر اولا، فكلما حجزت مبكرا يكون أفضل وعلى الرغم من ان الحجز في الدقيقة الاخيرة ربما يكون مبهرا ومحققا لصفقة جيدة الا انك ستجد افضل صفقة ممكنة في الحجز قبل 60 الى 30 يوما خاصة في اوقات ذروة الموسم.

واما عن كيفية ايجاد أفضل العروض فعليك اتباع خطوات معينة بالبحث، ومثال ذلك عدم تفويت عروض الطيران الاقتصادي والرخيص كما أن الحجز المبكر يجعلك تشعر بالراحة اضافة للسعر الاقل والذي غالبا ما يكون متزايدا كلما اقترب موعد الرحلة، اما حول الفنادق والمنتجعات ما عليك سوى متابعة مواقع التواصل الاجتماعي التي تبرز افضل العروض من خلال ترويجها.

وأضاف المختصين ان على المسافر ان لا يتقيد بمطار معين فالمطار الرئيسي للمدينة ليس الوحيد فربما هناك بعض المطارات القريبة من وجهة سفره او بالفعل داخل المدينة التي تتواجد فيها.

واخيرا يبقى التوقيت هو كل شيء فشراء تذكرة الطيران ليس نهاية مصاريف الانتقالات خلال الرحلة بل ربما هي بداية لمصاريف اكثر كالانتقالات الداخلية والفنادق والطعام وكلها بالتخطيط المسبق تجد فيها افضل العروض.