النجاح الإخباري - السياحة في قبرص اليونانية لها طعم مميز وجذاب كون جزيرة قبرص الواقعة على ضفاف البحر الابيض المتوسط تمتلك الشواطئ الشاسعة والطبيعة الخضراء المتمثلة بالحدائق العامة وفيها اساليب ترفيه وتسلية لكل الزائرين بشكل عام وللاطفال بشكل خاص وكذلك المياه الدافئة لمحبي الرياضات المائية.

جزيرة قبرص معبقة برائحة البحر الهادئ والجبال الخضراء الرطبة، جزيرة قبرص جزيرة الفعاليات المثيرة كالتزلج على جبال ترودرس والغوص بالمياه والفعاليات المسلية كالحفلات الموسيقية الساهرة.

مدينة نيقوسيا هي عاصمة قبرص استطاعت أن تجمع بين ملامح العديد من الإمبراطوريات والممالك التي تمتد من العصر البرونزي إلى عصرنا الحالي،. تتقسم المدينة الى قسمين رئيسيين القسم الشمالي التركي والقسم الجنوبي اليوناني.

تعد مدينة نيقوسيا من أكبر مدن جزيرة قبرص وأكثرها تمركزاً للسكان ومن الجدير بالذكر أن مدينة نيقوسيا هي بمثابة رأس المال لقبرص واستطاعت أن تنال درجة عالية من التطور في مجال التجارة ورجال الاعمال لما يتوفر فيها العديد من البُنى التحتية لمشاريع ناجحة.

تعد مدينة ليماسول ثاني أكبر مدن جزيرة قبرص مساحةً ومن المدن الهامة في جنوبها.

ليماسول تضم العديد من المراكز البحرية والساحلية والتجارية والخدمية الهامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتعتبر الجسر بين العالم الأرثوذكسي في أوروبا الغربية ونظيره في أوروبا الشرقية وروسيا كما شارك موقعها الاستراتيجي في إغناء تاريخ مدينة ليماسول .

تعتبر ليماسول من امتع الرحلات السياحية على الاطلاق لتنوع مقومات السياحة فيها سواءً كانت آثار تاريخية يونانية واغريقية أو مناظر طبيعية متمثلة بالشواطئ الخلابة حيث الرمال الذهبية واللون الأزرق الصافي للبحر.

انايابا تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من جزيرة قبرص تعد ثاني أكبر المدن استقبالا للسياح في العالم وتعتبر من اهم مناطق السياحة في قبرص اليونانية كونها منطقة مثالية للاستجمام برفقة الطبيعة الشاطئية.

مدينة لارنكا قبرص وجهة سياحية مميزة كونها ثاني اكبر ميناء بحري في جزيرة قبرص اليونانية وتتمتع بالعديد من الشواطئ المميزة وعلى الجانبين ترى خليج لارنكا يمتد على شكل هلال ذهبي عريض لامع.

تتميز السياحة في لارنكا بتناغم مدهش ما بين جمال الطبيعة الخلابة ورائحة التاريخ القبرصي حيث يقف السائح على ارصفة لارنكا ليطل على أشجار النخيل الخضراء وخاصة تلك المتوضعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

سعت قرية بلاتريس الواقعة تحت سفوح الجبال ليكون لها دور في النهضة السياحية في قبرص.

فالسياح في بلاتريس يقضون اسعد الأوقات بعيداً عن شواطئ قبرص اليونانية المشمسة والمنتزهات المزدحمة تحت المظلة الخضراء من غابات الصنوبر وفيها العديد من الفنادق المتشعبة في الغابات الكثيفة.

وتعتبر من اكثر المناطق السياحية في قبرص جمالاً وهدوءاً.