النجاح الإخباري - على رأي المثل الفلسطيني  "ما بضيع حق وراه مطالب" ، يثبت الفلسطيني دوما قدرته على التمسك بأرضه واستعادتها ولو بعد حين. ومنزل عائلة سدر الذي أغلقه الاحتلال منذ 20 عاما شاهد جديد "أيوب فلسطين" الذي يصبر طويلاً لنيل حقوقه، الارتباط الفلسطيني نجح في انتزاع قرار لاعادة فتح منزل عائلة سدر بعد فشل كل مزاعم الاحتلال حول ملكيته، فالمكان كان فلسطينيا وسيبقى.

أحد سكان المنطقة،قال:" لم يفتح هذا البيت منذ 20 عام واليوم أصبح بامكاننا الدخول إليه بعد ان ازيل الشمع الاحمر عن بوابته، بعض المقتنيات ظلت موجودة إلى اليوم تدل على ان أصحاب هذا المنزل خرجو منه دون حول لهم ولا قوة بفعل الاحتلال، لجنة اعمار الخليل وبعد انتزاع القرار بدأت أعمالها من أجل إعادة ترميم هذا المنزل ليتمكن أصحابه من السكن فيه مجدداً."

يشار إلى أن المنزل يقع في اول مدخل شارع الشهداء وقد أغلقه الاحتلال بسبب الحاجز العسكري ،لكي يحكم السيطرة على المنطقة بشكل كامل.

 مدير لجنة اعمار الخليل، عماد حمدان،قال : "انه انجاز يسجل إلى الارتباط المدني الفلسطيني لانتزاع هذا القرار من الجانب الإسرائيلي بإعادة افتتاح المنزل بعد اغلاق دام 25 عام".

وأضاف: "بالرغم من حساسية موقع المنزل الذي يقع في مدخل شارع الشهداء، وملاصق للنقطة العسكرية الحاجز الرئيسي، ولكن تمكنا من إعادة افتتاحه".