النجاح الإخباري - هل مللت من الهاتف الذكي وكثرة الإشعارات والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟، هل تريد العيش بهدوء وسكينه لبعض الوقت؟ هذا ما تقدمه شركة لايت فون 2 التي طرحت في الأسواق هاتفا يسمى بـ"الغبي".

ورغم نعته بالغبي إلا أنه متطور جدا من حيث الشكل والوزن والجودة، لكنه لا يوفر أي نوع من التطبيقات، بل فقط يمكنك من خلاله إجراء الاتصالات واستقبالها وكذلك الحال مع الرسائل النصية، أي كأنه هاتف من العقود الماضية من حيث المزايا.

والهدف من ذلك هو انتشال الناس من الانشغال في التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي توفير حياة اجتماعية أفضل ووقت للقراءة والمرح مع الأصدقاء.

والمذهل أن الشركة المنتجة تمكنت حتى الآن من بيع 100 ألف نسخة من هذا الهاتف في خمسين بلد حول العالم وهي تطمح إلى إنتاج المزيد منه بسبب الإقبال الكبير عليه.

ويأتي الإعلان هذا الهاتف، فيما كشفت دراسة لشركة "فلوري" أن الشخص الأميركي على سبيل المثال يستخدم جهازه لخمس ساعات في المتوسط، خلال اليوم الواحد.

ويصل سعر الجهاز الذي بدأ تسويقه في يوليو الماضي، إلى 300 دولار، وهذا يعني أنه لن ليس رخيصا على الرغم من مزاياه المحدودة.

ولأن بعض الأشخاص الكبار في السن، يجدون صعوبة في استخدام الهواتف الذكية، تراهن الشركة على هذه الفئة أيضا حتى ترفع المبيعات، لأن بعض المستخدمين لا يهمهم سوى إجراء المكالمات وليسوا مهتمين بالتقاط السيلفي أو تصفح التطبيقات.