النجاح الإخباري - تحاول الأمهات بذل قصارى جهدهن لجعل أطفالهن يتوقفون عن البكاء، من خلال خطوات عديدة، مثل إشباع الطفل بتغذية جيدة، وتدفئته إذا كان الجو باردًا، وتخفيف ملابسه إذا كان حارًّا، وتغيير الحفاض، ومحاولة هدهدته تحسبًا لأن يكون راغبًا في النوم ولا يستطيع.

لكن الخبراء في هذا المجال يقولون إنه إذا استمر طفلك بالبكاء بعد كل هذه المحاولات فيتوجب القيام بعدة أمور لمساعدته، لكن قبل ذلك حاولي أن تحافظي على هدوءك رغم البكاء المستمر لرضيعِك الذي لا تستطيعين إيقافه، فلست وحدك من يعاني منه.

واستخدمي الضوضاء البيضاء فهي تساعد على تهدئة طفلك مثل تشغيل أصوات مألوفة للطفل، أو حضن الطفل كي يستمع لصوت تدفق الدم في جسدك، ونبضات القلب، ما يجعله يطمئن ويشعر بالراحة.

وحاولي تميزي اختلاف صرخات الجوع عن صرخات التعب من خلال ملاحظة نبرة الصوت ومستوى الضوضاء، وكثافة البكاء، بالإضافة إلى لغة جسد الطفل وتعبيرات وجهه.

كما ينصح بإحكام قماط الطفل فهو يُشعره بأمان العودة إلى الرحم ويهدئ من روعه.

لكن إذا استمر الطفل في البكاء ولا يمكنك التحكم فيه أو تشتيت انتباهه وكانت صرخات بكائه غير طبيعية، فقد تكون هذه علامة على كونه مريضًا، وإذا كان الصراخ مصحوبًا بأعراض أخرى، مثل ارتفاع الحرارة، عليكِ مراجعة الطبيب في الحال.