النجاح الإخباري - تعتبر موسكو العاصمة الرسميّة لروسيا وأهمّ مدنها وأكثرها جمالاً، حيث تحتوي موسكو على أعلى تعداد سكّاني ما بين باقي مدن روسيا، كما تحتوي هذه المدينة المزدحمة على العديد من المناطق السياحيّة الفريدة من نوعها، والتي تستقطب إليها عدد كبير من السياح من كافة أماكن العالم.

موسكو تحتضن “الميدان الأحمر” الذي يعتبر قلب المدينة النابض، والذي يربط معظم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة بعضها ببعض. كما أنه مكاناً تاريخياً شهد العديد من الأحداث العظيمة التي مرت على تاريخ روسيا، فضلاً عن ثرائه العمراني الذي يخطف الأنظار.

متحف الدولة التاريخي موسكو  هو المبنى الذي يقع على يمينك عند دخولك الميدان الأحمر من خلال بوابة القيامة، افتتح هذا المتحف في عام 1894 بمناسبة تتويج الكسندر الثالث، وكان نتاج لمشروع مدته 20 عاما لتعزيز مختلف المجموعات الأثرية والأنثروبولوجية في متحف واحد، والذي قيل أنه يحكي قصة تاريخ روسيا بأكملها وفقا لأحداث منهجية علمية

مترو الأنفاق في موسكو من أكثر المعالم جذباً للسياح، فهو يمتاز بتصميمه المذهل وزخرفته التي تحبس الأنفاس، فضلاً عن كونه واحداً من أقدم خطوط النقل في العالم حيث تم افتتاحه عام 1935.

حرم الكرملين يُعد واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في روسيا، وهو عبارة عن مُجمع قصور تاريخية فاخرة كانت مقرًا لحاكم روسيًا قديمًا وتم تحويلها في عصرنا الحالي إلى عدد من المتاحف، كلمة كرملين باللغة الروسية تعني القلعة أو القصر المنيع.

برج اجراس إيفان الكبيرة هو واحد من أبراج قصور الكرملين ويعد أطولها على الإطلاق حيث يبلغ ارتفاعه 81 مترا، البُرج من أقدم معالم موسكو السياحية حيث بُني في عام 1508

تعد حديقة حيوان موسكو واحدة من أقدم وأعرق حدائق الحيوان بالعالم، تأسست في عام 1864 ومُنذ ذلك التاريخ يتم إضافة أعداد كبيرة من الحيوانات بشكل دوري حتى أصبحت أكبر حديقة حيوان في روسيا.

كاتدرائية القديس باسيل هي واحدة من أبرز اماكن السياحة في روسيا ، تحديدًا بجوار قصر الكرملين وبالجزء الجنوبي الشرقي من الميدان الاحمر  الشهير، أُطلق عليها هذا الاسم نظرًا للمكانة الهامة التي يحتلها القديس باسيل في نفوس الشعب الروسي وحُكامه عبر التاريخ