النجاح الإخباري - جوهانسبرغ هي أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، فضلا عن كونها تشكل قوة اقتصادية كبرى في أفريقيا، تعرف بمدينة الذهب و فيها الكثير من سبل الترفيه والمعالم السياحية والثقافية الرائعة لإمتاع زائريها، بما في ذلك الحدائق والمتنزهات إلى جانب المتاحف والأسواق

و من اهم معالم جوهانسبرغ السياحية:

تحتل حديقة ليون بارك أهمية سياحية كبيرة وتنال إعجاب الزوار وخاصة العائلات حيث يتمتع الأطفال برؤية المزيد من الحيوانات المسلية كالقردة والكلاب وغيرها من الحيوانات المفترسة كما تضم نحو 80 نوعا من الأسود النادرة.

يمتاز متحف التمييز العنصري بكونه واحدا من أهم الاماكن السياحية في جوهانسبرج، بضم  معلومات قيمة وكافة التفاصيل الخاصة بتاريخ جنوب أفريقيا، ويناسب عشاق ومحبى إكتشاف أسرار التاريخ ويعتبر المتحف واحدا من أشهر المتاحف الأفريقية

تعتبر ساحة نيلسون مانديلا واحدة من أهم المعالم السياحية لأفريقيا بوجه عام وجوهانسبرج بشكل خاص، سميت بهذا الإسم نسبة إلى نيلسون مانديلا رئيس جنوب أفريقيا، وتضم الساحة تمثالا مميزا للرئيس نيلسون مانديلا، وهو مكان مثالى لإلتقاط أجمل الصور التذكارية كما تتزين الساحة بنافورة جميلة تتوسطها.

ويحتل منتزه جولد ريف مكانة كبيرة فى قلوب السياح وخاصة الأطفال، بفضل ما يضمه من مساحات واسعة تسمح لهم باللعب وبالتواجد فى جولد ريف يمكنك التمتع بركوب الخيل والتمتع بجمال الطبيعة كما يمكنك خوض مغامرة تحت سطح الأرض وإكتشاف جمال المنطقة والتى كانت منجما لإستخراج الذهب قديما، ..

متجر “فريش إيرث فود ستور”.... يعتبر هذا المتجر واحدا من أجمل الاماكن السياحية في جوهانسبرج، وهو مكان مثالى لتناول أشهى الأكلات الأفريقية وبأسعار مناسبة للغاية، ويحتل المتجر موقعا حيويا وهناك يقدم لك أكلات صحية للغاية ومغذية وتناسب الأطفال .

ويعتبر متحف التاريخ العسكرى واحدا من أهم المعالم السياحية فى جنوب أفريقيا، ويجسد الأحداث والصراعات التاريخية التى مرت بها المدينة، ويضم العروض المميزة للطائرات التى شاركت بالحرب العالمية الثانية بجانب معارض للدبابات والميداليات والأسلحة والذخائر .

القرية الثقافية “ليزيدي

وهى مكان مثالى لتنزه العائلات وهى عبارة عن قرية تهتم بتجسيد الحياة بجنوب أفريقيا وعرض ما يتعلق بها من عادات وتقاليد بجانب الثقافات التى تشتهر بها القبائل فى جنوب أفريقيا. وتمتاز القرية بتواجد الأكواخ المميزة التى تتزين بالأثاث البسيط وتزود بكافة المرافق والخدمات التى تضمن قضاء رحلة مميزة من الإسترخاء والإستجمام.