النجاح الإخباري - يعتبر أحد أنواع النشاطات الرياضية الشعبية والأبرز في الصالات الرياضية، والهدف الأساسي له هو تقوية العضلات وزيادة حجمها من خلال تمارين القوة.

ومن أبرز المعتقدات الخاطئة حول بناء العضلات هو العمل السريع والشاق للعضلة إذ يرى البعض أن القيام بتكرار الحركة المطلوبة بوتيرة سريعة وبأوزان ثقيلة يحفز تنمية العضلة ويكبر حجمها أسرع، لكن هذا المعتقد خاطئ وغير مجدي بل يجب رفع الوزن وعمل الحركات المطلوبة بحذر وتأني كي لا تتضرر أنسجة العضلات وتتلف.

أما الاعتقاد الثاني فهو الاستهلاك الإضافي للبروتينات إذ يظن البعض أن الكمية الكبيرة منها تعتبر وصفة ناحجة لبناء كتلة عضلات قوية وكبيرةوهذا أمر خاطئ لأنه من المهم معرفة الكمية التي يجب استهلاكها في اليوم وعدم تجاوزها لعدم الإضرار بالجسم.

أما الاعتقاد الأخير فهو فكرة شائعة حول التوقف عن أداء تمارين بناء العضلات، إذ يظن البعض أن التوقف عن أدائها يؤدي لتحول العضلات إلى دهون، ولا يمكن حقيقة الاعتقاد بذلك لأن العضلات والدهنيات هي أنواع مختلفة تماما من الأنسجة ولا يمكن أن يتحول نسيج لنسيج آخر فسيولوجيا، وما يحدث بالفعل هو انخفاض كتلة العضلات وتقلص حجمها فقط.