النجاح الإخباري - تُعد مدينة وهران من أكبر مدن الجمهورية الجزائرية، وتعتبر مركزاً تجارياً وإقتصادياً هاماً؛ بسبب إطلالها على خليج وهران غرب البحر المتوسط، ويطيب لأهل المدينة تسميتها بـالباهية، وذلك لجمالها وحلتها الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب إذ تعد قبلة السياح والتجار أيضاً.

تتميز مدينة وهران بموقعها على البحر ، وتتميز المدينة بشواطئها التي تعتبر من اهم اماكن في وهران ، حيث تضم المدينة العديد من الشواطئ وأهمها شاطئ بوسفر وشاطئ مرسى الحجاج ، وتعد شواطئ وهران من افضل اماكن السياحة في وهران

قصر الباي بوهران من اهم المناطق السياحية في وهران حيث يقصده العديد من السياح ،ويقع القصر في وسط المدينة وقد بناه محمد باي أحد الحكام العثمانيين آن ذاك ليكون مقراً لحكمه ، ويعد الآن من افضل اماكن السياحة في وهران .

قلعة سانتا كروز من اهم اماكن سياحية وقد بنى القلعة الاسبان بعد أن احتلو المدينة ، ويبدأ الطريق إلى القلعة من وسط المدينة ويمتد إلى طرقات متعرجة تخترق جبل المرجاجو وصولاً إلى القمة ، وتتميز القلعة بوجود العديد من الدهاليز أسفلها والتي تمتد لتصل إلى شاطئ البحر .

كاتدرائية وهران وهي من أكثر المعالم التي ساهمت في التشجيع على السياحة في وهران، تلك السياحة ذات الطابع الثقافي والتراثي، وتعد كاتدرائية وهران من المعالم المبنية على النمط الروماني والبيزنطي على حد سواء، بالإضافة إلى وجود الطراز الفني في الزخرفة الشرقية للكاتدرائية، وهي  اليوم مكتبة عامة ومركز سياحي ثقافي وتراثي على حد سواء.

المسرح الجهوي وهو من المباني الرائعة والتي تم تصميمها على الطراز الأوروبي، حيث يقع في المركز الثقافي لمدينة وهران، ويعد من أبرز الأماكن الثقافية اجتذاباً وأهمية في كافة أنحاء البلاد، في داخل المسرح الجهوي يوجد قاعة كبيرة تتسع لحوالي ستمائة شخص يقدم المسرح العديد من المسرحيات والحفلات الموسيقية المحلية والعالمية.

اقتصاد مدينة وهران تزدهر الملاحة البحرية والصيد في مدينة وهران بصورة كبيرة جداً، ومعظم أبناء المدينة يعملون في الصيد،. كما احتلت المدينة منزلة كبيرة لدى الكتاب والشعراء الذين تغنوا بجمالها وطبيعتها الساحرة.