النجاح الإخباري - أُنشات مدينة بيروت قبل خمسة آلاف عام قبل الميلاد، وتقسم إدارياً إلى اثني عشر حياً، ويعتمد اقتصادها على قطاع السياحة، ولها توأمة مع عدة مدن كمدينة أثينا، ودمشق، والقاهرة، وإسطنبول، ولوس أنجلوس. و إذا سافرت إلى بيروت ذات يوم عليك بزيارة هذه الأماكن:

الكورنيش في بيروت هو متنزه صاخب يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين من محبي السير على الأقدام أو ركوب الدراجات، فضلا عن كونه ملاذ ممتع لمحبي الاستمتاع بالهواء الطلق في وسط الكثير من الجمال الطبيعي، بما في ذلك الإطلالات الساحلية الرائعة والمعلم السياحي الشهير في المدينة، والمعروف باسم صخرة الروشة، وهوعبارة عن تشكيلات صخرية ضخمة بالقرب من من شاطئ منطقة الروشة في بحر بيروت الغربي حيث ان الروشة هي من ابرز المعالم السياحية في بيروت .

تقع ساحة النجمة في الجزء الأوسط من المدينة، وتنتهي العديد من الشوارع الضيقة والمريحة في هذه الساحة التي يمكن اعتبارها اليوم جزء مركزي يستحق الزيارة في بيروت، فهنا سوف تجد المتاحر الرئيسية، إلى جانب المطاعم والمقاهي التي تمنح السائحين الفرصة لاكتشاف أجمل الأجواء المحلية التقليدية.

ومن المعالم الأخرى التي تستحق الزيارة في بيروت، مسجد العمري الذي يعد أقدم مبنى من المدينة، والذي يعود تاريخه إلى عام 1187. وعلى الرغم من كونه قد تضرر بشدة خلال الحرب الأهلية، لكنه الأن مركز اسلامي هام يحرص كل مسلم على زيارته.

وإن كنت من بين المولعين بالتاريخ، نوصيك خلال رحلتك ببيروت عزيزي المسافر زيارة الحديقة الأثرية التي تحظى بشعبية كبيرة من السكان المحليين والسائحين بفضل جمالها الطبيعى وكونها موطنا لا يقارن لمجموعة من المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام ، بما في ذلك الحمامات الرومانية التي بنيت خلال عهد الإمبراطورية الرومانية.

يتمتع المطبخ اللبناني التقليدي بمزيج مذهل من التأثيرات العربية والمتوسطية والتركية، وعادة ما تدخل المكونات مثل زيت الزيتون والحمص والتوابل والأعشاب في الطبخ اللبناني، الذي ينطوي على عدد من الأطباق النباتية الساخنة والباردة اللذيذة.

وتشمل أشهر الأطباق اللبنانية الفلافل مع سلطة تبولة الطازجة من البقدونس والطماطم والنعناع والخبز اللبناني. أيضا ابحث عن البيتزا اللبنانية واللحوم المشوية، فضلا عن مجموعة من أشهى الحلويات الشرقية.

 تعتبر بيروت عاصمة الموضة في البلاد، وتفخر بشدة بالمصممين المحليين ذات الشهرة العالمية، مثل إيلي صعب ، وتقع واحدة من مناطق التسوق الأكثر شعبية في بيروت،  في منطقة وسط المدينة، التي تضم أكثر من 200 متجرا يضم العلامات التجارية العالمية الشهيرة .

إلى جانب ذلك يعد حي الحمرا العصري المكان المرادف لمعنى التسوق العصري في بيروت، إذ يعج في كثير من الأحيان بالشباب والسائحين ممن يقومون بالتنزه والتسوق بين المحال التجارية المنتشرة على طول الشوارع الرائعة التي تصطف على جانبيها الأشجار.