النجاح الإخباري - إن كنت تبحث عن مدينة تريح فيها أعصابك وتستمع بمناظرها الخلابة، ووجهة قريبة ومنخفضة التكلفة، وتملك من السحر والجمال ما يجعلها دائما قبلة للسائحين والمسافرين من جميع أنحاء العالم، فعليك التوجه إلى مدينة صلالة في سلطنة عمان.

تتمتع هذه المدينة بموقع مثالي في ولاية ظفار على الساحل الجنوبي للسلطنة حيث تحدها الجبال شمالاً وشرقاً وغرباً مع إطلالة مميزة على بحر العرب، بالإضافة إلى مقوماتها الطبيعية الخلابة ومناخها الاستثنائي المعتدل طوال العام الذي يحول صيفها إلى خريف كأحد عناصر الجذب الهامة لتلك البقعة الساحرة في شبه الجزيرة العربية. ورغم أنها تتمتع بجو استوائي حقيقي إلا أنها محاطة بالصحراء، وفي ذلك تميز  فريد قل تكراره في منطقة أخرى.

وللصلالة تاريخ عريق كذلك، فهي مرتبطة بالدعوة الإسلامية، وتعرف أيضا بأنها عاصمة العطور كونها تحتوي على الكثير من أشجار اللبان الذي يصنع منها البخور، وهي غنية بالنباتات وبعض فصائل الحيوانات التي توجد عادةً في أفريقيا كالفهود والضباع.

ومن أشهر الأماكن التي ينصح بزيارتها في صلالة، وادي دربات Darbat Valley الذي يعد من أجمل الأماكن السياحية في هذه البقعة لاحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية المكسوّة بالخضرة والأشجار.

ويعد شاطئ المغسيل قبلة للسياح من دول العالم جميعها، لتميزه بمياهه الفيروزية ورملته الناعمة المُميزة والتي تُحيطها الصخور قاتمة اللون على الجانبين مما يزيد من روعة مشهده.

كما أن عين رزات في صلالة، تمتاز بكهوفها الجذابة التي يكسوها الخضرة والزهور مما يجعلها تخطف الألباب والقلوب.

ومن أهم المعالم السياحة في هذه المنطقة، سمهرام، وهي مدينة أثرية تعود إلى عام 100 قبل الميلاد.

لكن قبل الختام نؤكد أن كل من زار صلالة بقيت محفورة في ذاكرته إلى الأبد. فهي من نوع المدن الذي قد يكون من السهل أن تزوره، لكن من الصعب أن تنساه.