نابلس - النجاح الإخباري - بعد نشر وتعميم التقرير الأول والثاني والثالث والرابع والخامس حول: "إنعكاس أزمة الأونروا السياسية والمالية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في "سوريا" و"الضفة الغربية وشرق القدس" و"الأردن" و"لبنان" و"غزة" نشرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" دراسة حول "أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مصر في ظل غياب خدمات الأونروا".

وتتضمن الدراسة وثائق مهمة تتعلق باللاجئين الفلسطينيين في مصر صادرة عن: -وزارة الشؤون الإجتماعية في مصر، الإدارة العامة للتهجير، إدارة شؤون مهجري فلسطين.-مديرية التموين والتجارة الداخلية. -شهادات انتخاب صادرة عن وزارة الداخلية في العام 1956.

وأعد الدراسة مشكوراً المنسق العام لجمعية الصداقة المصرية الفلسطينية، عضو اللجنة الإستشارية للهيئة 302، الأستاذ ماهر قنديل.

وننوّه بأن خلاصات وتوصيات التقارير الآنفة الذكر بالإضافة إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق حيث لاجئين بدون خدمات للأونروا، ومصر حيث مكتب تنسيق للوكالة بدون خدمات، قد جرى الإعلان عنها من مخيم مارالياس للاجئين الفلسطينيين في بيروت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته "الهيئة 302" برعاية "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" يوم 23/1/2019.

للإطلاع على التقرير بشكل كامل: "الهيئة 302" تنشر دراسة حول "أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مصر