طولكرم - النجاح الإخباري - نظمت مديرية زراعة طولكرم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبالتعاون مع مديرية زراعة شمال الخليل والغرف التجارية الصناعية الزراعية في طولكرم وشمال الخليل وبدعم من الاغاثة الزراعية ومؤسسة اوكسفام اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاتة في مقر السرايا العثمانية.

جاء ذلك بمشاركة كل من م. مجدي ليمون ممثلا عن المحافظ أبو بكر و عدد كبير من مزارعي العنب من محافظتي الخليل وبيت لحم والجمعيات النسوية التي تعمل في التصنيع الغذائي، ومدير عام زراعة طولكرم المهندس سمير سمارة ,والمهندسة سحر شعراوي مدير دائرة شمال الخليل والمهندس ايمن حجازي مدير دائرة المعارض وعبد الخالق ابوجبارة ممثلا عن بلدية طولكرم والدكتور عاهد زنابيط مدير الاغاثة الزراعية بطولكرم و رأفت الخندقجي رئيس اتحاد المزارعين، وسمير نايفه ممثلا عن اقليم فتح بطولكرم، ونهاد صبح المدير التنفيذي للغرفة التجارية بطولكرم، وممثلين عن المؤسسات الشريكة.

ونقل ابو ليمون تحيات المحافظ أبو بكر ودعمه الدائم للمزارعين ومنتجاتنا الوطنية، مشيرا الى تواصل التحضيرات لاطلاق الخطة التنمية للعنقود الزراعي بمحافظة طولكرم والتي سيعلن عنها رئيس الوزراء د. محمد اشتيه خلال زيارته المرتقبة للمحافظة، منوها الى أن الانفكاك عن الاحتلال من أهم أهداف الخطة، من خلال الاعتماد على اقتصادنا الوطني.

يشار أن اليوم التسويقي للعنب يأتي في اطار سياسة وزارة الزراعة والمؤسسات الشريكة لدعم المنتج المحلي وتسويقة من أجل تعزيز صمود المزارع وتمكينه من تحقيق الربحية المطلوبة وتعريف المستهلك الفلسطيني على انواع العنب المنتج محليا والشراء مباشرة من المزارعين.