نابلس - النجاح الإخباري - التقى محافظ طولكرم ،عصام أبو بكر ، في دار المحافظة، وفداً من سخنين وطمرة ، وعدد من وجهاء الداخل المحتل ،ضم كلاً من إبراهيم الشيخ بقاعي، ود. غزال أبو ريا، وفضل زبيدات، وعبد الله حجازي وحسين حسن حجازي، وسرحان فتح مريح، والذين قدموا للمحافظ أبوبكر التهاني بحلول عيد الفطر السعيد، وذلك بحضور ومشاركة الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

بدوره أكد أبوبكر على مكانة العلاقة مع الأهل في الداخل ،وتوثيقها، والتعاون المشترك في كافة المجالات، مقدماً شرحاً عن واقع محافظة طولكرم والمكانة الجغرافية لها ،والتي تساهم في زيادة التواصل والتعاون.

وأشار إلى إعداد المحافظة للخطة الإستراتيجية، والخارطة الاستثمارية، والتي تعد دليلاً لرجال الأعمال نحو المشاريع الأكثر نجاحاً على مستوى المحافظة، علاوة على تحقيق الأمن والأمان من خلال الجهود التي تبذلها المؤسسة الأمنية، منوهاً إلى وجود عدد من النماذج الناجحة من مصانع، وزراعات نموذجية من الأفوكادو والفراولة والأناناس، مع توفر الأرضية المناسبة للزراعة، بالإضافة لمكانة محافظة طولكرم العلمية والثقافية، من خلال وجود جامعة خضوري، والقدس المفتوحة، وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية.

وشدد على أهمية أن تكون خلال الفترة القادمة جلسات وتعاون، للخروج بتوصيات من شأنها توثيق الشراكة مع أهلنا في الداخل في كافة الجوانب، وقال:" إن المحافظة عقدت عدداً من اللقاءات والاجتماعات لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة والظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية". 

من جانبه عبر إبراهيم الشيخ بقاعي "أبوالحكيم"عن السعادة والفرح لزيارة محافظة طولكرم والتواصل واللقاء الدائم مع المحافظ أبو بكر، وجميع محافظات الوطن، من باب تعزيز الشراكة ما بين أبناء الشعب الواحد، مشدداَ على أهمية الزيارات، وتشكيل وفود من المتسوقين، والمثقفين والشعراء ورجال الأعمال، والسلطات المحلية لزيارة محافظة طولكرم ودعم صمود المواطنين فيها.

وفي خلال الجلسة استمع المحافظ لمقترحات وأفكار الوفد والتي من شأنها تطوير التعاون في الفترات القادمة.