النجاح الإخباري - نظمت جمعية أصدقاء مرضى السكري "حياة" في طولكرم، اليوم الأحد، فعاليةً لمناسبة اليوم العالمي للسكري، تحت رعاية المحافظ عصام أبو بكر، بحفل تخللته فقرات فنية من الزجل الشعبي، وسكتش مسرحي لطالبات مدرسة الإسراء النموذجية.

ونقل أبو بكر للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره ومساندته لكافة قطاعات أبناء شعبنا في كل مكان، ومنهم هؤلاء الأطفال والشباب المصابون بمرض السكري، مؤكداً دعم الجمعية والوقوف إلى جانب القائمين عليها لرعاية المرضى وتقديم كل ما يخفف من معاناتهم وألمهم الناتج عن مرض يرافق صاحبه، وخاصةً أنه يحتاج إلى الطرق المناسبة والصحية للتعامل معه باعتباره صديقاً مشاكساَ.

وأثنى على جهود جمعية أصدقاء مرضى السكري "حياة" والشركاء القائمين على تنظيم الفعالية، موضحاً أن هذا النشاط بات تقليداً سنوياً على مستوى المحافظة، الأمر الذي يساهم في نشر التوعية تجاه مرض السكري.

من جانبه، عبر رئيس الجمعية محمد بدران عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على رعايته للأنشطة التي تنفذها في دعم مرضى السكري، مشيراً إلى دور مديرية الصحة والمؤسسات الشريكة من خلال العمل إلى جانب المرضى وتقديم الرعاية المناسبة لهم، مشيراً إلى أن الجمعية اختارت هذا العام أن توصل رسالتها من خلال الشباب والشابات والأطفال المصابين بالسكري، وصولاً لتحقيق الأهداف التي تعمل عليها وتسعى لها في كل عام للحد من هذا المرض والحد من معاناة المرضى وذويهم وعائلاتهم من خلال الدعم والمساندة والوقوف بشكل دائم معهم.

إلى ذلك، تحدثت مديرة الشؤون الصحية في صحة طولكرم ناريمان شديد، عن الإحصاءات التي تتعلق بعدد المصابين بمرض السكري على مستوى العالم وفي فلسطين، مشيرة إلى أن وزارة الصحة تولي أهمية كبيرة للأمراض المزمنة غير المعدية ومنها السكري، مشددة على أن تنظيم الفعاليات واللقاءات السنوية في اليوم العالمي لمرض السكري يساهم في إيصال الرسالة للفئات المستهدفة لخلق حالة من الوعي تجاه التعامل مع هذا المرض والتعايش معه.

من جانبه، أشار عاهد زنابيط في كلمة المؤسسات الداعمة والمشاركة، إلى أهمية مساندة جمعية أصدقاء مرضى السكري والعمل على إيجاد مقر خاص بالجمعية، منوهاً إلى الجهود المميزة التي تبذلها من خلال التخفيف من معاناة المرضى وذويهم.