نابلس - ديما العاصي - بمشاركة ديما العاصي - النجاح الإخباري - مع تمدد انتشار فيروس كورونا في معظم بلدان العالم ومع الجهود المبذولة من الحكومات للحد من انتشاره في جميع المناطق والتزام طرق الوقاية المعلنة من قبل وزارات الصحة ومنظمة الصحة العالمية للحد من انتشاره وضبطه كانت جميع المؤسسات والشركات الخاصة والعامة قد اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية أيضا لحماية موظفيها وكان العمل من المنزل هو الشكل الأمثل للوقاية من هذا الوباء.

وكان مركز إعلام النجاح "فضائية النجاح، وموقع النجاح الاخباري، وإذاعة النجاح)، منذ لحظة إعلان حالة الطوارىء في فلسطين ركزوا التغطية الاخبارية، على متابعة كاملة لكافة التطورات، ومع جميع المؤسسات لنقل رسالتها و رؤيتها وإيصال تجربتها.

واستضاف برنامج هوانا الوطن الذي تبثه فضائية النجاح، منسق الحملات في مؤسسة تامر الاستاذ هاني البياري، للحديث عن تجربة العمل من المنزل في ظل إعلان حالة الطوارئ.

وأشار البياري المتواجد في قطاع غزة، يقوم بالعمل مع هذه المؤسسة المتواجدة أيضا في الضفة من داخل المنزل في الوقت الحالي، واضاف أن هذه المؤسسة تعمل في أربعه برامج لها علاقه بالأطفال واليافعين والاهالي والمكتبات والمعلمين والمعلمات.

وقال إنهم يعملون مع الشباب على تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني ومواضيع لها علاقه بتحفيز جو التعليم والحماية. وأضاف، وأضاف أن المؤسسة تبرعت بعدد من إصداراتها عن طريق المتطوعين والفرق الشبابية وتوزيعها للبيوت وأفاد بأنهم في ١ نيسان من كل سنه يطلقون حملة القراءة في المجتمع الفلسطيني من خلال زياره الناس للمكتبات العامة والمدرسية. موضحاً أن المؤسسة حولت هذه الحملة إلى منصات التواصل الاجتماعي بسبب فيروس كورونا من خلال تحويل منصاتها الورقية إلى منصات تواصل اجتماعي بشكل يناسب العالم الافتراضي.

وأفاد بأن هذه الحملة سوف تستمر وحيث أنها تعمل على تجميع العائلة وتساعدهم على التحفيز عن طريق التحاور وإبداء المشاعر والتعلم.