نابلس - النجاح الإخباري - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني، ان ما صرح به السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، حول وجود اتصالات ما بين  القيادة الفلسطينية والحكومة، هو كذب وادعاءات ولا يوجد أي قنوات اتصال مباشرة أو غير مباشرة مع الإدارة الأمريكية.

وأضاف مجدلاني في حديث لـ"النجاح":  الترويج لمثل هذه الأكاذيب بأن هناك اتصالات وحوارات سواء كانت رسمية وغير رسمية مع الفلسطينيين الهدف منها هي ايصال رسالة للمجتمع الدولي الذي يحاصر الخطة الأمريكية بفعل الدبلوماسية النشطة الفعالة التي قامت بها القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس، والتي نجحت إلى حد كبير في حشر الخطة الأمريكية بزاوية حرجة.

وتابع:" نعتقد ان تصدير الموقف من قبل الادارة الامريكية  بهذه الطريقة هو محاولة تسويق لهذه الخطة لن تنجح"، فالفلسطينيين في الوطن وخارجه عبروا بصورة واضحة عن موقفهم الرافض لهذه الصفقة ولا بد ان يكون هذا الرفض رسالة واضحة للادارة الامريكية.

 يذكر ان  السفير الأميركي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان، زعم  أن هناك قنوات اتصال خلفية بين قيادات في السلطة الفلسطينية، مع الولايات  الأمريكية، بشأن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب المسماة "صفقة القرن".