نابلس - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. صائب عريقات، اليوم السبت، جهوزية فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لزيارة قطاع غزة.

وقال عريقات في تصريح مقتضب لـ"النجاح الاخباري": "إن فصائل منظمة التحرير جاهزة كل الجهوزية للذهاب لقطاع غزة"، مشيراً إلى أنه في حال تم توجيه دعوة للفصائل بالاجتماع ستكون حاضرة في غزة.

واضاف أن "حركة حماس هي من تؤخر زيارة الوفد للقطاع"، موضحاً أن حماس ترفض توجيه دعوة للفصائل لعقد اجتماع يضم كافة الفصائل في غزة.

وتابع عريقات: "لا نرى أي سبب لتأخير حركة حماس توجيه دعوات للفصائل الفلسطينية للاستجابة لما تم الاتفاق عليه في عقد لقاء فصائلي في غزة، حتى يصاغ لاتفاق مصالحة وانهاء الانقسام".

وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس يؤكد على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن.

وكان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير ومركزية فتح، عزام الأحمد، قال اليوم السبت: "إن زيارة وفد حركة فتح وفصائل منظمة التحرير إلى قطاع غزة التي طلبها الرئيس محمود عباس ستبقى قائمة".

وأضاف الأحمد: " نتعامل مع زيارة قطاع غزة أنهم كما نتنقل في المحافظات الشمالية لأنها الشق الأخر من الوطن.. لا ننتظر الحصول على موافقة أي جهة للذهاب إلى غزة"، مشيراً إلى أنهم في انتظار تحديد موعد رسمي من حماس من أجل الاجتماع كما يتعاملون مع الفصائل برام الله لتحديد اجتماعاتهم لمناقشة القضايا الداخلية.