نابلس - النجاح الإخباري - حذرت الأرصاد الجوية المواطنين اليوم الأحد من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح المصاحبة للمنخفض الجوي الحالي.
كما حذر يوسف أبو أسعد مدير دائرة الأرصاد الجوية في تصريح لـ"النجاح الإخباري" من خطر تشكل الضباب في ساعات الليل وساعات الصباح وتشدد على ضرورة توخي السائقين الحذر من خطر الانزلاق على الطرقات.

وأكد على أن أجواء هذا الأسبوع ستكون باردة إلى شديدة البرودة، مع سقوط كميات من الأمطار.

وفيما يخص كميات الأمطار الهاطلة أكد أبو أسعد على أن الأمطار وصلت في شمال الضفة ووسطها لمعدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة، لكنها في الجنوب ومحافظة غزة لم تصل لمعدلاتها، لافتا إلى أن المنخفضات الجوية المتعاقبة تبشر بخير وكميات أمطار مرضية.

وأضاف أن كميات الأمطار بلغت  منذ امس حتى صباح اليوم في القدس 47 ملم، وفي قلقيلة 64 ملم، في  رام الله 43 ملم ، وفي  نابلس  ملم، في في حين بلغت في سلفيت 52 ملم.

وأشار إلى أنَّ هذا المنخفض الجوي الذي صاحبه أجواء باردة إلى شديدة البرودة  من المتوقع أن ينحصر مساء، لافتًا إلى أن الجو سيكون غائما جزئيا غدا مع ارتفاع طفيف على  درجات الحرارة في حين يتجدد المنخض يوم الأربعاء.

وفي السياق أشار بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى وقوع 14 حادث سير في محيط الضفة منذ صباح الأمس حتى الآن خلال ساعات الليل وأصيب في هذه الحوادث قرابة عشرين مواطنا تم تقديم الإسعافات لهم ونقلهم للمستشفيات.