نابلس - النجاح الإخباري - أكد مدير الحرم الابراهيمي الشريف، حفظي ابو اسنينة، ان الاحتلال يتمادى في اجراءاته العسكرية، وانتهاكاته في الحرم الابراهيمي،

وتابع في تصريح لـ"النجاح الاخباري": يوم امس كان هناك اجراءات عسكرية مشددة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وتواجد مكثف في باحات الحرم الابراهيمي الشريف، ولم تسمح قوات الاحتلال للمواطنين بالتواجد في باحات الحرم،لتأمين اقتحامات المستوطنين، ووزارء في حكومة الاحتلال".

وأضاف ابو اسنينة:" وضع الاحتلال سياجاً في منطقة الساحات الخارجية للحرم الابراهيمي، وسط تواجد مكثف على مداخله، كما ومنع يوم امس رفع اذان المغرب والعشاء، وشدد ابو اسنينة ان الاحتلال يمنع بشكل يومي رفع اذان المغرب".

وشدد ابو اسنينة، على اهمية تواجد المواطنين، بشكل يومي في الحرم الابراهيمي، في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

وتابع:" نقوم بتوثيق اعتداءات الاحتلال في الحرم الابراهيمي الشريف، وكل ذلك بتقارير رسمية،  يتم تقديمها لوزارة الاوقاف، ثم للمؤسسات الرسمية والحقوقية، والدولية بما فيها اليونسكو".

يذكر ان الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الابراهيمي بمدينة الخليل 51 وقتا خلال تشرين الثاني الماضي ،وأغلقه من بعد صلاة عصر يوم الجمعة الموافق 22/11 وحتى الثامنة من مساء السبت 23/11.

واقتحم عشرات المستوطنين كنيسة المسكوبية في مدينة الخليل، بحماية قوة كبيرة من الاحتلال، في اطار تزويرها للتراث والحضارة الاسلامية بالمدينة.

كما  ووضع مستوطنون حجرا عليه "شمعدان" وسط البلدة القديمة تحت حراسة قوات الاحتلال.