نابلس - النجاح الإخباري - حذر مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، من ربط اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى،  المبارك بالأعياد اليهودية، مشيراً الى ان هذا الامر في غاية الخطورة ويتسبب بإشعال فتيل حرب دينية لا احد يعلم ان يمكن ان يصل مداها.

واضاف:"منذ بداية العام الحالي (30) الف مستوطن بحماية قوات الاحتلال اقتحموا المسجد الاقصى، وهو امر خطير، يريد الاحتلال الاسرائيلي من خلالها تدنيس المسجد الاقصى والقضاء على عروبته واسلاميته".

وتابع الكسواني في حديث لـ"النجاح": الاحتلال يسعى لجعل اقتحامات الاقصى امراً واقعاً، ويجب دعم دائرة الاوقاف التي تحافظ على عروبة المسجد الاقصى المبارك، وهذا الدعم لا بد ان يترجم بخطوات عملية على ارض الواقع،  لا ان تقتصر على التنديد والتصريحات الاعلامية، من قبل الدولة العربية والاسلامية ودول العالم اجمع".

 ودعا الكسواني لشد الرحال للمسجد الاقصى، لما له من دور في تبديد مخططات الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية.

يذكر ان اعتداءات الاحتلال بحق المسجد الاقصى المبارك والمواطنين مستمرة، وبشكل يومي تتمثل بالاقتحامات على فترات من قبل مستوطنين وبرفقة وزراء بحكومة الاحتلال، وكذلك ما تقوم به قوات الاحتلال من اعتقالات للمصليين، والاعتداء عليهم، اضافةً الى سياسة الابعاد عن المسجد الاقصى المبارك.

وتستمر هذه الاعتداءات بضوء اخضر من قبل حكومة اليمين المتطرف، وبدعم من الادارة الامريكية التي اعتبرت القدس عاصمة لدولة الاحتلال.